recent
أخبار ساخنة

كيفية كتابة المقالات بطريقة احترافية وجذابة 2023

كتابة المقالات بطريقة احترافية وجذابة هو أمر مهم جدا يجب ان تعرفه من اجل الاحترافية في كتابة مقال متوافق مع SEO . بغض النظر عن هدفك ، فأنت تريد التأكد من نجاح مقالتك. تريد أن يجد القراء مقالتك جذابة من الجملة الأولى إلى الفقرة الأخيرة. هذا ليس بالأمر السهل ، خاصة إذا كنت تكتب لأول مرة أو تكتب عن موضوع لست خبيرًا فيه.

إذا كنت تريد أن تكون مدونًا ناجحًا ، فأنت بحاجة إلى كتابة محتوى جيد النوعية وهذا يتطلب الكثير من العمل والجهد. لكن في بعض الأحيان يصبح من المستحيل ابتكار أفكار جديدة لمحتوى جديد. لذلك يصبح من الضروري تعزيز إبداعك بطريقة أو بأخرى.

الكل يريد جذب انتباه قرائهم. وإذا كانوا قادرين على القيام بذلك ، فإنهم قادرون على جذب المزيد من القراء بمحتواهم. لهذا السبب يتعين على الكتاب اتخاذ الكثير من الإجراءات عند كتابة المحتوى. وعلى الرغم من أنهم قد يمتلكون المهارات التقنية ، إلا أنهم لا يمتلكون مهارات الكتابة الإبداعية. وهذا هو المكان الذي يقصرون فيه.

أفضل 10 نصائح لكتابة مقالات احترافية 2022
أفضل 10 نصائح حول كيفية كتابة المقالات بطريقة احترافية


 الكتابة الإبداعية مهمة صعبة للغاية. ولكن هناك طرقًا لاستخدام الإبداع بشكل فعال في المحتوى الخاص بك. سأخبرك في هذه المقالة بالطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام إبداعك بفعالية لتحسين المحتوى الخاص بك.  وإليك 10 نصائح من الخبراء يمكن أن تساعدك.


شاهد ايضا: أفضل 5 تطبيقات لإعادة الصياغة النصوص لنظام android و ios مجانا


كيفية كتابة مقالات بطريقة احترافية وجذابة متوافقة مع السيو 2023

 1. استخدم اللهجة العامية الصحيحة.

ليس من السهل استخدام الكلمات العامية الصحيحة في كتابة المقالات بطريقة احترافية وجذابة. السبب وراء ذلك هو أنك بحاجة إلى معرفة كيفية استخدام الكلمات بشكل صحيح ، وتحتاج إلى معرفة الكلمات التي يجب استخدامها وتحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية الحفاظ على تجاوب المقالة طوال الوقت. يجب عليك دائمًا استخدام التهجئة الصحيحة للكلمات وتحتاج إلى معرفة كيفية استخدام هذه الكلمات في المصطلحات الحالية. الشيء الآخر الذي يجب أن تضعه في اعتبارك هو أسلوب مقالتك.


يعد الاستخدام الصحيح للغة العامية في كتابة المقالات أمرًا مهمًا للغاية. العامية هي أشهر أشكال اللغة المستخدمة من قبل المدون. من الطبيعي أن يستخدم المدون في مقالاته اللغة العامية في كتابة مقالاتهم. في هذه الحالة ، يجب على كاتب المقال استخدام اللغة العامية بالطريقة الصحيحة. لاستخدام اللغة العامية في المقالات النحوية ، عليك أن تعرف أن هذا صحيح أم لا من خلال البحث.


2. جرب أسلوبك في الكتابة



على الرغم من أن للكتابة  في الوقت الحاضر قواعد صارمة جدًا تمنع الكتاب في كثير من الأحيان من استخدام اللغة العامية والتقلصات والعديد من الأنواع الأخرى من المكونات غير الرسمية ، إلا أن اللغة المستخدمة للتعبير عن الفكرة لا تزال متنوعة للغاية.


لحسن الحظ ، اللغة العربية هي لغة نابضة بالحياة تتكون من كلمات وتعابير متعددة بالإضافة إلى تقنيات كثيرة في الكتابة. الأمر متروك لك في كيفية الجمع بينها جميعًا - ولكن هناك قاعدة مهمة يجب الالتزام بها وهي عدم تغيير الجوهر من رسالتك: إذا كان بإمكانك التعبير عن شيء ما بطريقة أكثر جاذبية دون المساومة بالدقة أو الخطأ في نطق أي شيء (البناء أو من حيث المحتوى) ، فافعل ذلك!

3. استخدم العناوين لجذب انتباه القراء.

العناوين الرئيسية هي وسيلة أكثر أهمية مما يدرك الناس. يجب أن يكونوا مركز اهتمامك. لماذا ا؟ لأن الأشخاص يقررون في غضون 6 ثوانٍ ما إذا كانوا يريدون قراءة المحتوى الخاص بك أو النقر بعيدًا.


 أي شيء أقل من ثانية ، ولا حتى يرونه. على عكس النص الذي يكون جذابا ، تجعل العناوين الرئيسية الناس يتوقفون ويتأملون. إنها مهمة لرسالتك. لأنها تُحدث تأثيرًا كبيرا. تميل العناوين الرئيسية أيضًا إلى شرح نسختك وجعلها أكثر تشويقًا. انسَ كل شيء آخر تعلمته عن كتابة المقالات. إذا كان عنوانك سيئًا ، فستضيع وقتك.


4. أجعل مقالاتك بها علامات الترقيم الصحيحة

علامات الترقيم ، في حد ذاتها ، هي فن. قضى علماء النحو عقودًا في التفكير في العلامات الضرورية ولماذا. تعتمد الكتابة الفنية على علامات الترقيم الصحيحة لعدة أسباب ، فهي تشير للقراء حول متى تنتهي جملة كاملة ومقدار الاهتمام الذي يجب أن يولوه لما يأتي بعد ذلك من حيث بناء الجملة أو المعنى.


علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي عدم وجود علامات ترقيم كافية إلى الغموض بسهولة ؛ هذا له تكلفة لأن النص الغامض يمكن أن يكون أكثر صعوبة في الفهم من النص الواضح وقد يؤدي في النهاية إلى معدل أعلى من سوء الفهم من جانب القارئ (أو المتلقي).


على سبيل المثال ، يمكن استخدام الفاصلة المنقوطة لإخبار القارئ بأن الجملة السابقة لا تزال ذات صلة بالنسبة للجملة التالية ، لذلك يجب ربطها بطريقة ما. تعتبر النقطتين مفيدة أيضًا عندما تريد إعطاء وفرة من الأمثلة بعد فقرة معينة ، لذلك فهي تتيح للقارئ معرفة أن ما يلي يجب أن يوضح كيفية ارتباط معلومات ما قبل الفقرة بما تم ذكره بالفعل في المقطع الخاص بك.

 5. اجعل مقالتك جذابة بصريًا.



اجعل مقالة جذابة بصريًا عن طريق إضافة عنوان جذاب وصور جذابة ومقدمة جذابة. عنوان مقالتك هو أول ما يراه الناس ، لذا اجعله جذابًا بصريًا. لجعل مقالة جذابة بصريًا ، ستحتاج إلى استخدام الصور.


ومع ذلك ، تأكد من إضافة الصور ذات الصلة التي ستطلبها مقالتك فقط. تأكد أيضًا من أن الصور التي تضيفها ذات صلة بمقالك. يمكنك استخدام الصور لجعل نص المقالة أكثر تشويقًا.

استخدم الخط الغامق والمائل والتسطير بشكل فعال. إنها ليست للتأكيد فقط ، ولكنها تساعد في إبراز النص عن باقي النص وتجعل وجهة نظرك أكثر بروزًا. من الصعب أيضًا قراءة النص الصغير وقد يفقد القارئ الاهتمام أثناء النظر إليه. استخدمها فقط عندما تكون ضرورية حقًا.

6. ادمج الحقائق والأرقام في كتاباتك.

من الجيد ومهم للغاية. الحقائق والأرقام لقرائك. إنها تساعد في أن تكون كتابتك أكثر إقناعًا وأكثر دقة أيضًا. يجب عليك استخدام الحقائق والأرقام في كتاباتك حيثما أمكن ذلك. يجب أن تكون دائمًا حقائق يمكن التحقق منها. ومع ذلك ، سيتعين عليك التأكد أولاً من أن الحقائق والأرقام المكتوبة حقيقية. يجب أن تكون أيضًا حقائق حالية.


 إذا كنت تكتب عن اتجاه حالي فعليك ألا تستخدم الحقائق والأرقام التي تنتمي إلى الماضي. عليك أيضًا أن تتأكد من أن الحقائق والأرقام التي تستخدمها في الكتابة قادرة على إثبات ما تقوله. بعبارة أخرى ، لا ينبغي استخدام الحقائق والأرقام فقط لجعل كتابتك مثيرة للإعجاب. يجب عليك استخدامها لدعم ما تقوله ودعمه بالحقائق.

7. تضمين الكلمات الرئيسية.

عندما تضع المحتوى الخاص بك على الويب ، ستجده محركات البحث. ولكن كيف سيجد أي شخص المحتوى الخاص بك إذا لم تضع الكلمات الرئيسية الصحيحة. يجب عليك طرح الأفكار والتوصل إلى قائمة بالكلمات الرئيسية التي يمكن أن تمنحك أكبر عدد من الزيارات.


حاول استخدامها في العنوان الخاص بك ، ولكن مرة أخرى لا تستخدم الكلمات المفتاحية. بدلاً من ذلك ، اجعل المحتوى الخاص بك مناسبًا للبشر قدر الإمكان. بهذه الطريقة سيحتل المحتوى الخاص بك مرتبة أعلى في محركات البحث وستحصل على المزيد من حركة المرور.

8.استخدم الاقتباسات لجذب انتباه القراء.

يمكن أن تكون الاقتباسات من بعض المشاهير في كتابة مقالاتك فعالة حقًا عند استخدامها في التسويق. يمكن استخدام الاقتباسات كاقتباسات سحب أو نداءات للتأكيد على نقطة.


يُعتقد أن الناس يتذكرون 22٪ مما يسمعونه ، و 38٪ مما يرونه و 65٪ مما يرونه ويسمعونه. يمكن استخدام الاقتباس لجذب انتباه القراء ، حتى يتمكنوا من تذكر رسالتك. ستلفت الاقتباسات الرائعة انتباه القراء وتجعلهم يستمتعون بقراءة المحتوى الخاص بك.

9. أجعل المقالة واضحة ومفهومة

تلعب الكتابة دورًا في العديد من المجالات ، فمن المهم بدرجة كافية مشاركة المعلومات ونتائج الأبحاث بطريقة واضحة ومفهومة ، دون التركيز بشدة على التفاصيل التي لن تفيد قارئ مقالتك.


ومع ذلك ، قد تكون بعض الموضوعات صعبة الفهم أو حتى الكتابة عنها ككاتب بنفسك ، مع الأخذ في الاعتبار مقدار الجهد الذي تبذله للتأكد من أن المقالة مصقولة ونظيفة قدر الإمكان ، بحيث يشعر القارئ بالرضا التام عن عملك.

بالطبع ، أحيانًا تكون كتابة أي شيء شبيهة بمهمة صعبة مليئة بالعقبات والتحديات. ومع ذلك ، إذا كان الأمر كذلك ، فبدلاً من الاستسلام ، حاول تضمين أكبر عدد ممكن من العناصر التالية في المقال كمثال :

  • استخدم المقارنات.
  •  استخدم المراجع.
  •  استخدم أيضًا المقاطع السردية والمحادثات أيضًا!

كما يعلم أي كاتب أو مدون ، فإن الكتابة لجمهور عبر الإنترنت تختلف كثيرًا عن الكتابة في المواقف الأخرى. خاصة عند كتابة الوثائق الفنية حيث يكون تركيزك على توفير مجموعة من الإرشادات التي سيعتمد عليها الآخرون لإنجاز مهمة ما.


ومع ذلك ، في عالم التدوين ، غالبًا ما ننسى نحن الكتاب أن جمهورنا قد لا يكون في نفس وضعنا عندما يقرأون ومن المهم أن نتذكر أن ما هو واضح ومفهوم لنا  قد لا يكون كذلك بالنسبة لشخص آخر!


10. اكتب فقط عندما تشعر أن لديك الطاقة للقيام بذلك.

هذا هو الوضع الذي نتعامل معه جميعًا تقريبًا. إذا واصلت الكتابة عندما لا تشعر بالرغبة في ذلك ، فستكون كتابتك مملة و رهيبة ، وستفقد جمهورك قريبًا. أوصيك بعدم الكتابة عندما لا تشعر بالرغبة في ذلك. بدلاً من ذلك ، انتظر حتى تحصل على مصدر إلهام للكتابة.


في بعض الأحيان ، يأتي الإلهام عندما تفعل شيئًا آخر ، مثل التمرين أو القيادة او اللعب. لكن عندما لا تشعر بالرغبة في الكتابة ، أنصحك بالقراءة. عندما تقرأ ، ستتعلم أشياء جديدة ، وستكون مصدر إلهام طبيعي للكتابة.



خلاصة كتابة المقالات بطريقة احترافية وجذابة 2023

تعد كتابة المقالات طريقة رائعة لتعزيز تصنيفات محرك البحث لموقعك على الويب أو مدونتك أو الأنظمة الأساسية الأخرى عبر الإنترنت. في حين أن صناعة المدونات مشبعة ، يمكن أن تساعدك المقالات في التميز عن الآخرين. يهدف منشور المدونة هذا إلى تقديم دليل مفيد حول كيفية زيادة إبداعك في كتابة المقالات. نتنمى أن تجد هذه المقالة مفيدة!

google-playkhamsatmostaqltradent