recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات تعديل الصور على الهاتف المحمول

يجب أن أعترف ، أنا معجب بالحصول على شاشة كبيرة عندما يتعلق الأمر باستخدام برامج تحرير الصور . ولكن هناك أوقات تريد فيها تنظيف صورة أثناء تنقلك ، وهناك أشخاص لا يمكن إزعاجهم ببساطة من خلال تشغيل أجهزة كبيرة فقط لإنشاء منشور مقنع على Instagram.



قد تندهش من مقدار ما يمكنك فعله بالصور على تطبيق الهاتف المحمول. حتى الوظائف المتقدمة مثل الإخفاء ، وتعديلات منحنى درجة اللون ، والمتراكبات ، وإصلاح الشوائب ، وتصحيح ألوان HSL ، والتدرجات لم تعد هي المقاطعة الوحيدة لبرامج صور سطح المكتب.

أفضل  تطبيقات تعديل الصور على الهاتف المحمول لعام 2022


في هذه المقالة ، نحن ملتزمون بتطبيقات Android وتطبيقات iPhone التي تقوم بتحرير الصور القياسي الكامل. يضيف البعض أيضًا أدوات للتنظيم والتخزين السحابي وحتى مساحات الصور الاجتماعية الخاصة بهم. نحن لا نقوم بتضمين أي تطبيقات خادعة ذات خدعة واحدة تقوم فقط بأشياء مثل تجميل الوجه أو إنشاء الصور المجمعة. لا تتردد في التفكير في أي تطبيق مدرج هنا تعتقد أننا مخطئون بشأنه - أو أي تطبيق تعتقد أنه يجب علينا إضافته - في قسم التعليقات في الجزء السفلي.

أفضل تطبيقات تحرير الصور للأندرويد و الأيفون لعام 2022

1-  تطبيق أدوبي لايت روم موبايل





 تطبيق لايت روم موبيل  يعد تطبيقًا رائعًا للصور حتى إذا كنت لا تستخدم إصدار سطح المكتب من Lightroom ، برنامج سير عمل الصور الرائد في فئة Adobe. يوفر تطبيق الهاتف المحمول تحريرًا عميقًا بعد التصوير ، بالإضافة إلى ميزة الكاميرا التي تتيح لك التصوير بتنسيق خام على iPhone - يمكن لنظام الاندرويد القيام بذلك باستخدام الكاميرا الأصلية - والتي تمنحك مزيدًا من الحرية في تصحيح التعريض وتوازن اللون الأبيض وغير ذلك جوانب صورك. يمكنك حتى التصوير باستخدام مرشحات مثل تمكين الأبيض والأسود. 

يحصل المستخدمون المجانيون على مجموعة مناسبة من أدوات التحرير وحتى المرشحات ، ويحصل المستخدمون المدفوعون على التخزين السحابي للصور والمزيد من التأثيرات ، مثل الإخفاء والشفاء والإعدادات المسبقة المقترحة. التطبيق مليء بالمساعدة والنصائح لإنتاج صور رائعة. يتيح لك Lightroom Mobile إرسال عملك إلى مجتمع من المصورين الذين قد يجربون أيديهم في تحرير اللقطة. يمكنك الاشتراك في تطبيقات الجوال فقط مقابل 4.99 دولار شهريًا أو استخدام مجموعة ميزات محدودة مجانًا. تتيح لك خطة Lightroom القياسية أو Photography Creative Cloud (9.99 دولارًا شهريًا) الاستفادة الكاملة من التطبيقات.

  • السعر: مجاني؛ 4.99 دولار شهريًا لمجموعة الميزات الكاملة والتخزين السحابي
  • المنصات: Android و iOS والويب


2- تطبيق أدوبي فوتوشوب إكسبريس



الفائز الآخر من Adobe هو هذا الإصدار المبسط من تطبيق Photoshop الرائد للشركة. مثل Lightroom Mobile ، يعد Photoshop Express صفقة مجانية ، لكن خطته المدفوعة أقل تكلفة من Lightroom's ، بسعر 2.99 دولارًا في الشهر أو 34.99 دولارًا في السنة. 

كما هو الحال مع تطبيق سطح المكتب ذي الصلة ، يتم استخدام Photoshop Express عادةً بشكل أكبر في الصور المجمعة ، وإزالة الشوائب ، وتراكبات النص ، والأقنعة ، والتركيب أكثر من تصحيح الصور وتحسينها. يمكنك الحصول على كل هذه الأدوات في التطبيق ، ومع ذلك ، مثل Lightroom Mobile و Snapseed ، يدعم Photoshop Express ملفات الكاميرا الأولية. مجموعة وفيرة من المرشحات تكمل مجموعة الميزات.

  • السعر: مجاني؛ 2.99 دولارًا شهريًا أو 34.99 دولارًا سنويًا لمجموعة الميزات الكاملة
  • المنصات: Android و iOS والويب

3- افضل برامج تعديل الصور للاندرويد  تطبيق  Afterlight


ومع ذلك ، فإن تطبيق Afterlight القوي والغني بالأدوات هذا سهل الاستخدام. يمكنك الحصول على عدد لا بأس به من ميزات التحرير الأساسية في الإصدار المجاني من Afterlight - التعرض والتباين والقص والتشبع وما إلى ذلك - ولكن العديد من أفضل أدواته متوفرة فقط في الإصدار المدفوع. تكلفته معقولة 2.99 دولار شهريًا ، 17.99 دولارًا سنويًا ، أو 35.99 دولارًا للأبد. تشمل الامتيازات المدفوعة تحرير منحنى النغمة والتدرجات وتراكبات المواد والنص والوضوح والمرشحات المتقدمة لتدرج اللون والتشبع والخفة (HSL). لاحظ أن إصدار Android مجاني ولكنه يفتقر إلى معظم ميزات Afterlight الفريدة.


  • السعر: مجاني؛ الاشتراك لمجموعة الميزات الكاملة: 2.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، أو 17.99 دولارًا أمريكيًا في السنة ، أو 35.99 دولارًا أمريكيًا بشكل دائم.
  • المنصات: Android (مجموعة ميزات محدودة) ، iOS.

4- تطبيق Apples Photos



تطبيق Apples Photos متاح فقط على أجهزة Apple. يأتي مثبتًا مسبقًا على أجهزة iPhone و iPad و Mac (إصدار سطح المكتب أكثر تقدمًا قليلاً). يتيح لك الإصدار المحمول من Apple Photos إجراء تعديلات رائعة بشكل خاص مع الصور الملتقطة على أجهزة iPhone و iPad ، مثل تأثيرات التعرض الطويل والتوازن لـ Live Photos. إذا كان لديك جهاز iPhone Pro أحدث .

 فيمكنك التصوير في ProRaw من Apple ، وهو تنسيق يجمع بين مزايا تنسيقات الكاميرا الأولية مع سحر التصوير الحاسوبي من Apple. يمنحك هذا المزيد من إمكانيات التحرير ، مثل رفع الظلال وتغيير توازن اللون الأبيض. واجهة التطبيقات رائعة ، كما تتوقع من أي منتج من منتجات Apple ، وستحصل على كل التعريضات القياسية وتعديلات الألوان التي قد ترغب فيها.

  • السعر: مشمول مع أجهزة Apple
  • المنصات: iOS

5 - تطبيق Google Photos




صور Google هي خدمة يتم الإعلان عنها في الغالب على أنها تتيح لك تخزين صورك في السحابة ، ولكن تطبيق الهاتف المحمول يقدم أيضًا مساعدة جيدة لكل من أدوات تحرير الصور التقليدية والمبتكرة. يحصل أولئك الذين اشتركوا في أسعار تخزين اشتراك Google One الخاصة بالشركة على ميزات أكثر في صور Google مقارنة بالمستخدمين المجانيين.

 بما في ذلك العديد من المرشحات الفعالة بشكل خاص مثل Dynamic و HDR و Luminous و Radiant و Airy. لا يزال المستخدمون المجانيون يحصلون على مجموعة كاملة من أدوات التحرير لضبط التعرض والتباين والقص ، بالإضافة إلى إضافة تراكبات النص والرسم. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، تتيح لك إحدى القوائم إرسال صورة إلى تطبيق صور آخر مثل PicsArt ، إذا كان مثبتًا لديك. لاحظ أن تطبيقات Google Photos للجوال لا تدعم تحرير ملفات الكاميرا الأولية.


  • السعر: مشمول مع حساب Google ؛ تمت إضافة أدوات محسّنة مع ترقية التخزين
  • المنصات: Android و iOS والويب

6- تطبيق تحرير وتعديل الفيديو والصور InShot video mobile




نظرًا لكونه من صانع محرر الفيديو الممتاز InShot video mobile ، فإن Polish هو تطبيق freemium به مقاطع تحرير صور رائعة. يحتوي على أدوات تحرير تشبه Photoshop مثل الإخفاء ، بالإضافة إلى خيارات من نوع Prisma ، مثل القدرة على تحويل صورتك باستخدام عمليات نقل نمط الفن التي تدعمها AI. يمكنك فعل الكثير مجانًا ، لكن أكثر التأثيرات والأدوات إبهارًا تكلف 7.99 دولارًا سنويًا لتحديثات الميزات المستمرة أو 14.99 دولارًا للشراء لمرة واحدة. كلا الإصدارين المدفوعين يزيلان الإعلانات الوفيرة ويمنحك المجموعة الحالية من الميزات.

  • السعر: مجاني؛ الإصدار المتميز 14.99 دولارًا لمرة واحدة أو 7.99 دولارًا سنويًا
  • المنصات: Android و iOS

7- تطبيق تعديل الصور PicsArt


لطالما اتخذ تطبيق  Piscsart نفسه باعتباره تطبيق الصور الذي يقوم بكل شيء. يحتوي على ما يبدو مجموعة متنوعة لا حصر لها من أدوات التحرير والتحسين ، ولكن علاوة على ذلك ، فهو يتضمن أيضًا عنصرًا اجتماعيًا لمشاركة الصور. يمكن للأعضاء المشاركة في التحديات ومتابعة الوسوم والمبدعين. يمكنك إزالة الخلفيات من الصور على الفور واستبدالها بأنسجة وأي شيء تريده. لسوء الحظ ، للقيام بمعظم الأشياء الممتعة ، ستحتاج إلى حساب مدفوع ، يبدأ من 8.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر - على الرغم من أنه ينخفض ​​إلى 4.66 دولارًا أمريكيًا مع التزام سنوي.


  • السعر: مجاني؛ 8.99 دولارات شهريًا أو 55.99 دولارًا سنويًا لمجموعة الميزات الكاملة
  • المنصات: اندرويد و iOS والويب.

8- تطبيق Pixlr المجاني


تعمل Pixlr في لعبة تطبيق الصور المجانية منذ سنوات عديدة ، بعد أن بدأت في عام 2008. وهي معروفة أيضًا بأنها محرر صور مجاني على شبكة الإنترنت. تتضمن النقاط القوية قوالب نمط Canva ، والتراكبات الملونة ، ومجموعة جيدة من تخطيطات الكولاج. تحصل أيضًا على جميع أدوات ضبط الصور القياسية. تؤدي الرسوم السنوية المعقولة البالغة 7.99 دولارًا أمريكيًا إلى إزالة الإعلانات وتتيح لك الوصول إلى المزيد من التأثيرات والقوالب.

  • السعر: مجاني؛ 7.99 دولارًا سنويًا لمجموعة الميزات الكاملة
  • المنصات: Android و iOS والويب

9- تطبيق  Polarr


مثل Lightroom و PicsArt ، يهدف تطبيق  Polarr إلى توفير مجتمع من محرري الصور بالإضافة إلى أدوات لتحرير الصور وتزيينها. إنه متاح على جميع أنظمة سطح المكتب والأجهزة المحمولة الرئيسية ، وكذلك عبر الويب. بالإضافة إلى السطوع القياسي والتباين والظلال وما إلى ذلك ، فإنه يوفر مجموعة كبيرة من التدرجات والتراكبات وأدوات التنقيح والتحويل. يمكنك حتى الحصول على تحرير منحنى النغمة ، بالإضافة إلى دعم ملف LUT والكاميرا الخام. أداة الاقتصاص قوية ، لكن لا يوجد تسوية تلقائية. أحد الابتكارات الجديرة بالملاحظة هو قدرة التطبيق على مشاركة أو استهلاك الإعدادات المسبقة عبر رموز QR. يمنحك الاشتراك المدفوع محتوى جديدًا وأنماطًا أسبوعيًا بالإضافة إلى تطبيق تصفية الفيديو الخاص بالشركة ، 24 إطارًا في الثانية.


  • السعر: مجاني؛ 3.99 دولارات شهريًا أو 19.99 دولارًا سنويًا لمجموعة الميزات الكاملة
  • المنصات: Android و iOS والويب

10 -تطبيق Snapseed




أصبح Snapseed أحد المبتكرين الأصليين بين تطبيقات تحرير الصور المحمولة ، وأصبح جزءًا من محفظة Google في عام 2012. يستخدم التطبيق واجهة فريدة يمكنك من خلالها تمرير إصبعك إلى اليسار أو اليمين لإجراء تعديل ، أو لأعلى ولأسفل لاختيار التعديل الذي تريده. إعادة صنع. يتيح لك تحرير ملفات الكاميرا الأولية (ولكن بتنسيق DNG فقط) بالإضافة إلى ملفات JPG. تتضمن أدوات التحرير Healing Brush و Structure (الحدة) و HDR و Perspective. ميزة واحدة كبيرة هي أن التطبيق مجاني تمامًا بدون عمليات بيع.

  • السعر: مجاني
  • المنصات: Android و iOS

 11- تطبيق VSCO


VSCO هو تطبيق  صانع لفلاتر احترافية منذ فترة طويلة للمصورين المحترفين ، ولكن هذا التطبيق لا يقوم فقط بالترشيح ولكن أيضًا جميع وظائف التصحيح والتحرير القياسية. علاوة على ذلك ، مثل بعض التطبيقات الأخرى هنا ، فإنه يوفر مجتمعًا من المصورين. شهد التطبيق لحظة من الشهرة قبل عدة سنوات مع ما كان يعرف باسم VSCO . الواجهة حديثة وواضحة ، ولكن يبدو أن التعديل فيها يأخذ المقعد الخلفي للجانب الاجتماعي للمشاركة. ومع ذلك ، فإنه يدعم ملفات الكاميرا الأولية ويقدم أدوات متقدمة مثل Split tone و HSL التحرير. يوجد عدد كبير من الأدوات وراء نظام حظر الاشتراك غير المدفوع المميز.

  • السعر: مجاني؛ قسط مقابل 19.99 دولارًا في السنة
  • المنصات: Android و iOS

أفضل تطبيقات تعديل الصور على الهاتف المحمول لعام 2022

نأمل أن تكون قد استمتعت بمدونتنا حول أفضل تطبيقات تحرير الصور على الهاتف المحمول لعام 2022. من قائمة التطبيقات التي شاركناها ، نعلم أنه يمكنك نقل صور هاتفك المحمول إلى المستوى التالي باستخدام تطبيق تحرير بسيط. نأمل أيضًا أن تتمكن من تجربة بعض التطبيقات التي لم تستخدمها بعد ومعرفة تطبيق التحرير الأفضل لك.

google-playkhamsatmostaqltradent