recent
أخبار ساخنة

كيف يمكن لشخص ما التجسس على هاتف Android الخاص بك

لا أحد محمي بنسبة 100٪ من التجسس السيبراني وسرقة البيانات الحساسة من أجهزة Android. أثناء استخدامك لهاتفك بثقة لإجراء مكالمات أو التقاط صور أو التمرير لأسفل خلاصة Instagram، قد يتابعك شخص ما. يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص الذين يتابعون نشاط هاتفك الذكي بمعرفتك أو جواسيس غير مصرح لهم. دعنا نناقش أربع طرق يمكن لشخص ما من خلالها التطفل على جهاز Android الخاص بك دون موافقتك.

كيف يمكن لشخص ما التجسس على هاتف Android الخاص بك


كيف يمكن لشخص ما التجسس على هاتف Android الخاص بك



1. جوجل العثور على جهازي

Google Find My Device هي أداة مضمنة تسمح لمالكي هواتف Android بتتبع موقع أجهزتهم في حالة سرقتها. تعرض الأداة موقع الهاتف في الوقت الفعلي فقط إذا كان متصلا بالإنترنت. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسترى آخر موقع معروف له. انتقل إلى google.com/android/find، وسجل الدخول إلى حسابك على Google، وشاهد مكان هاتفك.

شاهد أيضا : افضل 10 تطبيقات لحماية هاتفك ضد السرقة والعثور عليه عند فقدانه

ومع ذلك ، يمكن أن تتحول الأداة بسهولة إلى برنامج تجسس إذا كان لدى شخص ما حق الوصول إلى حساب Google الخاص بك. إلى جانب مكان وجود الهاتف ، ستزود الأداة أيضا الجواسيس بمعلومات حول شبكة هاتفك وحالة البطارية وتفاصيل الأجهزة. يمكنهم أيضا قفل جهازك أو حذف محتواه عن بعد.


2. جوجل الجدول الزمني



Google Timeline هي أداة أخرى تسمح للمحتالين بالحصول على معلومات غير مصرح بها حول موقعك. يمكن القيام بذلك باتباع هذه الخطوات : 

  • فتح خرائط Google على متصفحاتها
  • انقر على القائمة على الجانب الأيسر من الشاشة
  • انقر فوق "يومياتك"


سيشاهدون سجل الموقع الفعلي لهاتفك. لكن الخبر السار هو أنه لا يمكن لأحد الوصول إلى هذه المعلومات ما لم يكن لديه بيانات اعتماد لحساب Google الخاص بك. لذلك إذا كنت تمارس النظافة الجيدة لكلمة المرور ولا تشارك بيانات الاعتماد الخاصة بك مع أي شخص ، فلن تضطر إلى تحميل أدمغتك تتساءل عن كيفية التقاط شخص يتطفل على هاتف Android الخاص بك.


3. تطبيقات تجسس الاندرويد



على عكس أدوات Google المذكورة أعلاه ، لا تقتصر تطبيقات التجسس على توفير معلومات حول موقع هاتفك. بدلا من ذلك ، يمكن لهذه التطبيقات الوصول إلى رسائلك والكاميرا الخاصة بك ، وعرض سجل المكالمات ، وتسجيل المكالمات الهاتفية ، ومراقبة نشاط الوسائط الاجتماعية الخاص بك. في حين يمكن للوالدين استخدام تطبيقات التجسس بشكل قانوني لتتبع نشاط الهواتف الذكية لأطفالهم ، فإن استخدامهم غير مصرح به في الغالب ويعتبر جناية في الولايات المتحدة يمكن أن تؤدي إلى السجن لمدة تصل إلى 1 سنة.


ومع ذلك ، إذا كان لديك موافقة مالك الهاتف على تثبيت تطبيق تجسس ، فإن mSpy و Spybubble و eyeZy هي الثلاثة الأكثر فعالية. تحتوي معظم التطبيقات على أجهزة تتبع GPS في الوقت الفعلي ، وماسح ضوئي لنشاط الوسائط الاجتماعية ، ومجموعة واسعة من الميزات. ومع ذلك ، يتم دفع معظم الميزات ، ويجب على المستخدمين شراء عضوية مدفوعة لاستخدام التطبيق إلى أقصى حد.


4. الشبكات اللاسلكية



هل يتم التجسس على جهاز Android الخاص بي عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة؟ الإجابة المختصرة هي "نعم". المعلومات المنقولة عبر شبكة Wi-Fi العامة غير محمية ، ويمكن لأي شخص الوصول بسهولة إلى معلوماتك الشخصية وكلمات المرور الخاصة بك باستخدام بعض الأدوات البسيطة. علاوة على ذلك ، بحثا عن "Wi-Fi مجاني" ، يمكنك بسهولة الوقوع في فخ اللصوص الذين يجعلون الشبكة عامة عمدا حتى يتمكنوا من الاستيلاء على بيانات الضحايا المنقولة عبر الشبكة.


ومع ذلك ، يمكن لبعض الحيل البسيطة أن تحميك من لصوص البيانات.أوقف تشغيل ميزة الاتصال التلقائي في هاتفك.

استخدم VPN لتشفير بياناتك حتى عند الاتصال بشبكة مشبوهة.

استخدم كلمات مرور قوية ومصادقة ثنائية.


كيفية اكتشاف برامج التجسس لحماية خصوصيتك

في الختام ، يعد التجسس عبر الإنترنت جريمة ، لكن تتبع نشاط هاتف شخص ما بمعرفته أمر قانوني. وفقا CellTrackingApps.com ، يمكن للوالدين تثبيت تطبيقات تجسس على هواتف أطفالهم للوصول إلى موقعهم والكاميرا وسجل المكالمات والرسائل. ولكن إذا نجح مجرمو الإنترنت في تثبيت هذه التطبيقات دون أن يلاحظها أحد ، فيمكنهم تلقي نفس البيانات واستخدامها لأغراض ضارة.

google-playkhamsatmostaqltradent