recent
أخبار ساخنة

4 أسباب لماذا يجب ان تستخدم الشبكة الافتراضية VPN

الصفحة الرئيسية

الشبكات الافتراضية الخاصة تحظى بشعبية كبيرة على شبكة الإنترنت. أنا متأكد من أنك يجب أن تكون قد شاهدت العشرات من إعلانات VPN على YouTube أيضا. ولكن هل يحتاج مستخدم الإنترنت العادي حقا إلى VPN؟ قبل أن نأتي إلى ذلك ، دعونا نفهم بإيجاز ما هو VPN وكيفية اختيار الشبكة الصحيحة.

4 أسباب لماذا تستخدم الشبكة الافتراضية VPN



ما هي الشبكة الافتراضية الخاصة VPN

بكلمات بسيطة للغاية ، VPN هو برنامج تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو الهاتف) والذي يساعدك على الاتصال بجهاز كمبيوتر آخر (يسمى خادم) في بلد آخر ، وبالتالي تقوم بتصفح الإنترنت باستخدام أمن باتصال الإنترنت الخاص بهذا الكمبيوتر. تستخدم في الغالب لتصفح الويب بشكل مجهول (فكر في الخصوصية والأمان) وتجاوز القيود الجغرافية التي تحددها مواقع بث المحتوى.


على الرغم من عدم وجود نقص في خدمات VPN ، إلا أننا نوصي بشبكات VPN مدفوعة الأجر على الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية. فهي أكثر أمانا وموثوقية ولا تحتفظ بالسجلات وأكثر فعالية في تجاوز القيود الجغرافية على مواقع الفيديو. أنا شخصيا أستخدم وأوصي ب Surfshark VPN ، لأنها لا تأتي فقط بنصف سعر البدائل الشائعة مثل Nord و Express VPN ، ولكنها تدعم أيضا اتصالات أجهزة غير محدودة. يمكنك تنزيل Surfshark VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والهاتف الذكي والأجهزة اللوحية وحتى أجهزة التلفزيون الذكية.

عظيم ، الآن بعد أن عرفت ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة ، إليك السبب في أنني (ويجب عليك) استخدامها.

4 أسباب تجعلني أستخدم VPN

1. لعب الألعاب عبر الإنترنت


قد يكون مسؤول خادم كليتك قد قيد مواقع الألعاب مثل Fortnight أو PUBG ، على سبيل المثال. إنهم لا يريدون أن تشتت انتباهك عن أهدافك. نحن لا نلومهم. إحدى الطرق لتجاوز هذا القيد المزعج هي استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة. ستقوم VPN بتغيير عنوان IP الخاص بك مما يسمح لك بتسجيل الدخول من خادم موجود في بلد مختلف أو حتى قارة.


لاحظ أن استخدام VPN سيكون له تأثيرات على سرعة الإنترنت وقد يسبب تأخرا. هذا ليس إعدادا مثاليا ولكن اعتمادا على اللعبة التي تلعبها ، يمكن أن ينجح. حاول أن تفهم كيف تعمل من أجلك.


2. الوصول إلى المحتوى المقيد جغرافيا والمحظور

أنا شخصيا أستخدم VPN لمشاهدة الكثير من الأنيمي على Netflix.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد مشاهدة Attack on Titans على Netflix ، ولكن بعد قليل من الحفر ، وجدت أنه مخصص للعملاء اليابانيين فقط. يمكنك استخدام خدمة VPN حيث تكون "وجهة" خادم VPN هي اليابان. تتم إعادة توجيه حركة المرور أولا إلى اليابان ثم تنتقل إلى Netflix. من وجهة نظر Netflix ، يمكنك الوصول إلى محتواها من اليابان ، بحيث تحصل على محتوى ياباني. ومع ذلك ، فإن Netflix ومواقع بث الفيديو الأخرى تتخذ إجراءات صارمة ضد الشبكات الافتراضية الخاصة ، لذلك ستحتاج على الأرجح إلى VPN مدفوع الأجر وموثوق به لتجنب مطرقة الحظر الخاصة بهم.


وبالمثل ، يمكنك استخدام VPN للوصول إلى المحتوى المحظور. لنفترض أن حكومتك أو مزود خدمة الإنترنت قد حظر مواقع معينة مستشهدا بمحتوى مثير للجدل. يمكنك استخدام VPN لمحاولة الوصول إلى المحتوى الخاضع للرقابة.

3. ابق آمنا على شبكة Wi-Fi العامة


أستخدم VPN على هاتفي المحمول وجهاز Mac كلما اتصلت بشبكة Wi-Fi عامة.


عندما أكون في العمل وأستخدم شبكة Wi-Fi في الفندق ، أتأكد من تشغيل VPN. يضيف الاتصال بشبكة افتراضية خاصة طبقة إضافية من الأمان، ويمنع مزود خدمة الإنترنت (أو حتى موظفي الفندق) من التطفل على ما تفعله. على الرغم من أنه ضع في اعتبارك أن هذه البيانات لا تزال يتم فك تشفيرها بمجرد وصولها إلى مزود VPN. وهذا يعني أنه لا يزال بإمكان مزود VPN رؤية المواقع / الخدمات التي تصل إليها. لكن معظم الشبكات الافتراضية الخاصة ذات السمعة الطيبة والمدفوعة تدعي أنها لا تحتفظ بالسجلات.


4. توفير المال

إذا كنت مثلي الذي يقوم بالكثير من عمليات الشراء الرقمية عبر الإنترنت ، فقد ينتهي بك الأمر إلى توفير بعض المال.

على سبيل المثال ، تمارس الكثير من المواقع على الإنترنت ، مثل شركات الطيران ومواقع التسوق ، الآن التسعير الديناميكي. لهذا السبب تحصل على سعر مختلف عند محاولة حجز نفس الرحلة من موقعين مختلفين. وينطبق الشيء نفسه على بعض المواقع عبر الإنترنت التي تتقاضى أسعارا مختلفة اعتمادا على الولاية التي تعيش فيها. في مثل هذه الحالة ، يمكنك التحقق من الأسعار عن طريق الاتصال بشبكة VPN من عدة مواقع مختلفة والحصول على صفقة أفضل.

متى لا تستخدم VPN

على الرغم من وجود الكثير من الأسباب لاستخدام VPN ، إلا أن هناك بعض الحالات التي يكون فيها من الأفضل عدم استخدامها أيضا. على سبيل المثال ، أثناء الوصول إلى حساباتك المصرفية أو بطاقات الائتمان باستخدام VPN ، قد يعطيك البنك الذي تتعامل معه خطأ وحتى يسجل خروجك. وبالمثل ، كانت هناك حالات قامت فيها مواقع مثل HBO و Play Station بتسجيل خروج المستخدمين الذين كانوا يستخدمون VPN لمدة أسبوعين حتى إلى الأبد (حظر دائم). في مثل هذه الحالات ، يمكنك أن تفقد مجموعتك الكاملة من الألعاب وسنوات التقدم المحرز. لا ننسى أن VPN يقلل أيضا من سرعة الإنترنت ، لذا من الأفضل إيقاف تشغيله أثناء تنزيل / تحميل المحتوى.

google-playkhamsatmostaqltradent