recent
أخبار ساخنة

أفضل 9 طرق لإصلاح الشحن اللاسلكي الذي لا يعمل على هاتف iPhone

الصفحة الرئيسية

يعد الشحن اللاسلكي على هاتف iPhone ميزة راحة أكثر من كونه إضافة لا بد منها. على الرغم من أنه لا يوفر أسرع سرعات الشحن ، إلا أن الشحن اللاسلكي يزيل متاعب التعامل مع كابلات البرق. من المفيد أيضا عندما يفشل جهاز iPhone الخاص بك في الشحن عبر الكابل. يمكنك استخدام الشحن اللاسلكي مؤقتا وعصير جهاز iPhone الخاص بك. ولكن ماذا لو فشل الشحن اللاسلكي في العمل في المقام الأول أو توقف عن العمل بشكل عشوائي؟ فيما يلي أهم الطرق لإصلاح الشحن اللاسلكي الذي لا يعمل على iPhone.


أفضل 9 طرق لإصلاح الشحن اللاسلكي الذي لا يعمل على هاتف iPhone


إصلاح الشحن اللاسلكي لا يعمل على هاتف iPhone


قبل أن نبدأ ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كان طراز iPhone الخاص بك متوافقا مع الشحن اللاسلكي أم لا.

أقرا ايضا: أفضل 7 تطبيقات مجانية شحن سريع لبطارية هواتف اندرويد 2022

1. تحقق من التوافق


يتوفر الشحن اللاسلكي على هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X والموديلات الأحدث. إذا كان لديك iPhone 7 أو طراز أقدم، فلن يتوفر الشحن اللاسلكي على هاتفك.

2. تنظيف لوحة الشحن


نظف لوحة الشحن اللاسلكي قبل وضع iPhone عليها. إذا كان هناك غبار أو حطام أو أي شيء على لوحة الشحن ، فقد يمنع ذلك الشحن اللاسلكي على iPhone. الوضع أكثر وضوحا في المقاهي مثل ستاربكس ، حيث قد تجد منصات شحن لاسلكية غير نظيفة.

3. ضع iPhone في الوسط


تحتاج إلى وضع جهاز iPhone المتوافق مباشرة في وسط لوحة الشحن اللاسلكي. إذا وضعت iPhone قليلا على الجانب ، فستتوقف الوظيفة عن العمل.

4. تحقق من الكابل والمحول

يظل الشاحن اللاسلكي متصلا بقابس الطاقة طوال الوقت. إذا كنت تتعامل مع كابل شحن أو محول معيب، فلن يعمل الشاحن اللاسلكي.


تأتي معظم أجهزة الشحن اللاسلكية مزودة بمؤشر LED لإظهار حالة نشطة. إذا لم يكن الشاحن اللاسلكي مزودا بمؤشر LED، فيمكنك استخدام الكبل والمحول مع جهاز آخر وتأكيد المشكلة.


إذا كان المحول والكبل يعملان بشكل جيد تماما مع جهاز آخر، فإن المشكلة تتعلق بالشاحن اللاسلكي. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للحصول على كابل شحن ومحول جديدين للشاحن اللاسلكي الخاص بك.

5. تعطيل اللمسات على هاتف iPhone


لقد واجهنا هذه المشكلة منذ فترة. تأتي أجهزة iPhone مزودة ببعض أقوى محركات الاهتزاز. عندما تضع iPhone في وسط لوحة الشحن ، وتتلقى إشعارين ، قد يصبح الهاتف في غير موضعه من الموضع المركزي بسبب الاهتزاز ويتوقف الشحن اللاسلكي عن العمل. إذا لاحظت نفس النمط يحدث معك ، فيجب عليك تعطيل اللمسات في الوضع الدائري والصامت. إليك كيفية القيام بذلك.


1. افتح الإعدادات على هاتف iPhone.

2. قم بالتمرير إلى الأصوات واللمسات.

3. تعطيل تشغيل اللمسات في وضع الحلقة وتشغيل اللمسات في تبديل الوضع الصامت.


من الآن فصاعدا ، كلما تلقيت مكالمة أو رسالة ، لن تعمل اللمسات ، ولن يتحرك هاتفك من موقعه على لوحة الشحن.


6. دع جهاز iPhone الخاص بك يبرد


يجب ألا تضع iPhone الخاص بك على لوحة شحن لاسلكية مباشرة بعد ساعة لعب مكثفة أو تصوير فيديو بدقة 4K. قد ترتفع درجة حرارة جهازك بشكل غير مريح ولمنع أي تلف داخلي للأجهزة، قد يقوم النظام بتعطيل كل من الشحن السلكي واللاسلكي. انتظر لبعض الوقت (لمدة 5 إلى 10 دقائق تقريبا)، واترك iPhone يبرد، ثم ضعه على لوحة الشاحن اللاسلكي.

7. إزالة غطاء iPhone السميك


على الرغم من أننا نفهم أن حماية جهاز iPhone المكلف الخاص بك باستخدام غطاء وواقي شاشة أمر مهم ، إلا أن بعض الأشخاص يختارون غطاء سميكا من الدرجة العسكرية. قد توفر هذه الحالات حماية لا تشوبها شائبة، ولكنها قد لا تكون متوافقة مع وظيفة الشحن اللاسلكي.


قم بإزالة الغطاء ووضع جهاز iPhone الخاص بك قيد الشحن مرة أخرى.

8. فرض إعادة تشغيل iPhone


إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يتصرف بشكل طبيعي ، فأنت بحاجة إلى فرض إعادة تشغيله باستخدام الخطوات أدناه.


1. اضغط على زر رفع مستوى الصوت وحرره بسرعة.

2. اضغط على زر خفض مستوى الصوت وحرره بسرعة.

3. استمر في الضغط على زر الطاقة حتى يظهر شعار Apple.

9. تحديث iOS


قد يكون هناك خطأ في نظام iOS قد عطل في الشحن اللاسلكي على جهاز iPhone الخاص بك. عادة ما تكون Apple سريعة في استكشاف مثل هذه المشكلات وإصلاحها. تحتاج إلى تثبيت تحديثات iOS المعلقة.


1. قم بتشغيل قائمة إعدادات iPhone.

2. قم بالتمرير إلى القائمة عام.

3. حدد تحديث البرنامج وقم بتنزيل أحدث إصدار من iOS.


أقرا ايضا : 5 أشياء تجعل بطارية هاتفك بطيئة تعرف علي كيفية معالجتها 2021


كيفية إصلاح الشاحن اللاسلكي الذي لا يعمل على الآيفون


بمجرد أن تعتاد على الشحن اللاسلكي ، من الصعب العودة إلى شحن الكابلات القديم على هاتف الايفون. الوظيفة التي لا تعمل كما هو متوقع قد تتركك في حيرة من أمرك. استخدم الحيل المذكورة أعلاه واستكشف أخطاء الشحن اللاسلكي التي لا تعمل على هاتف iPhone وإصلاحها في أي وقت من الأوقات.أذا واجهنك ايه مشكلة لا تتردد في ترك تعليق في قسم التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent