recent
أخبار ساخنة

تسجيل المكالمات الهاتفية على Android أصبح أصعب الان بسبب جوجل

تقوم Google بتحديث سياسات مطوري البرامج لمنع تطبيقات الجهات الخارجية من تسجيل المكالمات الهاتفية على Android. يعد تسجيل المكالمات ميزة محبوبة للغاية على Android ، على الرغم من أن Google قد أهملتها خلال إصدارات Android القليلة الماضية. ومع ذلك ، لا تنطبق القيود إلا على تطبيقات الجهات الخارجية ، حيث تقدم جوجل نفسها الميزة في أجهزة Pixel الخاصة بها من خلال تطبيق Google Phone.


تسجيل المكالمات الهاتفية على Android  أصبح أصعب الان بسبب جوجل



حظرت Google وظيفة تسجيل المكالمات للأبد في Android 10 ، بحجة أن قدرة تطبيقات الجهات الخارجية على تسجيل المحادثات تشكل تهديدا لخصوصية المستخدم. للتغلب على قيود Google، بدأ مطورو البرامج في استخدام واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول لتسجيل المكالمات مع تطبيقات الجهات الخارجية، ولكن هذا لن يكون ممكنا بمجرد دخول السياسات الجديدة حيز التنفيذ.



كما تم تأكيد سياسة متجر Play الجديدة من جوجل ، والتي تم رصدها بواسطة Redditor NLL-APPS ، رسميا من قبل الشركة في ندوة عبر الإنترنت للمطورين. وفقا للسياسة الرسمية ، لم يعد مسموحا لتطبيقات الجهات الخارجية على متجر Play باستخدام واجهة برمجة تطبيقات إمكانية الوصول لتسجيل المكالمات على هواتف Android. ستدخل السياسة حيز التنفيذ اعتبارا من 11 مايو ، ومن المحتمل أن يكون لها تداعيات بعيدة المدى على مجموعة من التطبيقات ، بما في ذلك التطبيقات الشائعة مثل Truecaller. ومع ذلك ، لا تحظر جوجل تسجيل المكالمات بشكل صريح ، حيث لن تتأثر ميزات تسجيل المكالمات الأصلية التي توفرها التطبيقات المضمنة من الشركات المصنعة بالتغيير في السياسة. ومع ذلك ، لا تقدم العديد من الشركات خيارات تسجيل المكالمات الأصلية بسبب مخاوف الخصوصية. Xiaomi ، التي اعتادت على تقديم تسجيل المكالمات المدمج مع تطبيق Mi Dialer الخاص بها ، سحبت الميزة منذ ذلك الحين.

مستخدمو Android غير راضين عن تغيير السياسة




السياسة الجديدة هي تغيير كبير عما كانت عليه قبل عام واحد فقط عندما كانت جوجل  تعمل على جعل تطبيق الهاتف الخاص بها يسجل المكالمات تلقائيا من أرقام غير معروفة. يكسب القرار الجديد غضب مستخدمي Android الذين كانوا ينفثون عن إحباطهم على شبكات التواصل الاجتماعي ولوحات الرسائل عبر الإنترنت مثل Reddit. في حين يتساءل البعض عما إذا كانت سياسة جوجل الجديدة غير تنافسية ، لأنها تسمح فقط لمصنعي المعدات الأصلية بتقديم الميزة وليس تطبيقات الجهات الخارجية ، فإن البعض الآخر يلوم الشركة على تقييدها المفرط مع مرور كل يوم. كما يشكك البعض في دوافع جوجل وراء السياسة الجديدة، حيث أن تسجيل المكالمات قانوني في العديد من الولايات القضائية حول العالم، على الرغم من أن البعض يطلب من المستخدمين إبلاغ الشخص على الجانب الآخر بأن المحادثة يتم تسجيلها.


مع دخول السياسة الجديدة حيز التنفيذ الشهر المقبل ، هناك سؤال حول ما إذا كان سيظل من الممكن تسجيل المكالمات على Android؟ سيكون أحد الحلول البديلة هو استخدام مكبر الصوت لإجراء محادثة ثم استخدام جهاز تسجيل خارجي لتسجيل الصوت. في حين أن هذا غير مريح ، إلا أنه سيكون حلا سيتمكن معظم المستخدمين من تنفيذه. الخيار الثاني هو استخدام هاتف متجذر ، والذي سيسمح لتطبيقات الجذر المخصصة مثل "Call Recorder" من skvalex بتسجيل المحادثات بسلاسة وسهولة. ومع ذلك ، فإن التجذير ليس للجميع ، مما يعني ، بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين ، أن تسجيل المكالمات على Android سيصبح قريبا شيئا من الماضي ، وذلك بفضل قرار جوجل الأخير.

google-playkhamsatmostaqltradent