يمكن أن تظهر رسالة Cloudflare "خطأ 1020: الوصول مرفوض " عند محاولة الوصول إلى عنوان URL على موقع ويب محمي من Cloudflare. يمكن لـ Cloudflare حظر عنوان IP الخاص بك إذا رأت أنه خطير أو غير مرغوب فيه ، مما يتركك في وضع مغلق.
تكمن المشكلة عادةً في أن Cloudflare توفر حماية مفرطة وتحظر عناوين IP التي لا تشكل أي تهديد. ولكن يمكن أن تكون أيضًا مشكلة في المتصفح. إذا كنت تواجه خطأ Cloudflare 1020 ، فجرّب معنا هذه الإصلاحات لحل المشكلة.
أقرا أيضا : أفضل 12 بدائل Cloudflare لموقع الويب الخاص بك
كيفية إصلاح الخطأ 1020: تم رفض الوصول بواسطة Cloudflare
1. تحقق من وجود مشكلات على مستوى الموقع
تحقق مما إذا كانت المشكلة تحدث فقط عند الوصول إلى صفحة معينة أو الموقع بأكمله. من خلال التحقق من أي صفحة أخرى يمكن الوصول إليها بشكل عام ، يمكنك استبعاد وجود مشكلة على مستوى الموقع.
إذا كانت الصفحات الأخرى تعمل ، ولكنك واجهت خطأً في صفحة معينة ، فأغلق موقع الويب وانتقل إلى نفس الصفحة مرة أخرى. تأكد من تسجيل الدخول إذا طلب موقع الويب ذلك.
إذا حدثت المشكلة على صفحات متعددة أو على مستوى الموقع ، حتى على الصفحات التي لا تتطلب تسجيل دخول ، فمن المحتمل أن تكون المشكلة متعلقة بالمستعرض. لذلك ، يجب استبعاد المشكلات المتعلقة بالمتصفح بعد ذلك.
2. تحقق من المشكلات المتعلقة بالمستعرض
تتمثل الخطوة الأولى في تحري الخلل وإصلاحه في المشكلات المتعلقة بالمستعرض في التأكد من وجود المشكلة في المتصفح. تحقق مما إذا كان الخطأ قد حدث في متصفح آخر عن طريق الوصول إلى نفس موقع الويب باستخدام أحد المستعرضات.
إذا بدأت صفحة الويب في العمل بشكل صحيح على متصفح آخر ، فيجب أن تجرب الخطوات أدناه لإصلاح المشكلة في متصفحك الرئيسي. إذا استمرت المشكلة في جميع المتصفحات ، فقد تكون مشكلة في الاتصال أو حظر عنوان IP ، والذي من المحتمل أن يتم إصلاحه من خلال الإصلاحات الثلاثة التالية.
3. امنح جهاز التوجيه الخاص بك بداية جديدة( إعادة تشغيل الروتر)
إذا لم يسمح CDN الخاص بـ Cloudflare بإجراء الاتصال ، فقد تمنعك بعض الإعدادات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت لجهاز التوجيه. عند إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك ، فإنه يمسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به. لذا فإن إعادة تشغيل جهاز التوجيه هو مرشح جيد لحل المشكلة. أعد تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك ومعرفة ما إذا كان يحل المشكلة.
4. تمكين / تعطيل VPN
تقوم VPN بتغيير عنوان IP الخاص بك إلى عنوان يخصصه خادم VPN. سيؤدي توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشبكة VPN إلى استبعاد مشكلة حظر عنوان IP. إذا كنت لا تستخدم واحدًا ، فيجب أن تفكر في تثبيت VPN مجاني في متصفحك. سيعطيك عنوان IP مختلفًا قد يسمح لك بالوصول إلى صفحة الويب مرة أخرى.
إذا تم فتح صفحة الويب بنجاح عند الوصول إليها باستخدام اتصال VPN ، فمن المحتمل أن تكون مشكلة تتعلق بحظر IP. ومن ثم ، قم بتشغيل VPN في كل مرة تزور فيها هذا الموقع.
إذا كنت تستخدم بالفعل VPN ، فقد ترى شبكة CDN الخاصة بـ Cloudflare أن عنوان IP الذي توفره يمثل تهديدًا وتعرض لك الخطأ. يجب عليك إما تعطيله مؤقتًا أو الاتصال بخادم مختلف توفره خدمة VPN.
5. تحقق من إعدادات التاريخ والوقت
على الرغم من كونها أقل احتمالًا ، إلا أن إعدادات التاريخ والوقت الخاطئة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد تتسبب في سوء اتصال بالخادم. قد يتسبب هذا في فشل الاتصال. من السهل التغاضي عن مثل هذه التفاصيل الصغيرة ، لذا قبل تنفيذ الإصلاحات على مستوى المتصفح ، تأكد من ضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح.
إذا لم يؤد تكوينها بشكل صحيح إلى حل المشكلة ، فقد حان الوقت لتجربة بعض الإصلاحات على مستوى المتصفح.
6. اعادة تشغيل المتصفح الخاص بك
قد تواجه هذه المشكلة بسبب خلل مؤقت في متصفحك تسبب في قيام CDN بحظر وصولك. أغلق الموقع ، وأعد تشغيل المتصفح ، ثم حاول الوصول إلى نفس الصفحة مرة أخرى بعد إعادة التشغيل.
7. امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح
يمكن أن تمنعك ذاكرة التخزين المؤقت القديمة أيضًا من الوصول إلى صفحة الويب التي تنتظرها بفارغ الصبر. عندما لا تمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح الخاص بك لفترة من الوقت ، فإن الملفات والنصوص القديمة موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يفسر هذا سبب اعتبار Cloudflare اتصالك بالبريد العشوائي.
حاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح مرة واحدة لمعرفة ما إذا كان يحدث فرقًا. تختلف الطريقة عبر المتصفحات الأربعة الرئيسية: Microsoft Edge و Chrome و Firefox و Safari . بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، حاول الوصول إلى صفحة الويب مرة أخرى.
8. تأكد من تمكين ملفات تعريف الارتباط
متى قمت بزيارة موقع ويب ، يمكن لمتصفحك تخزين المعلومات على جهازك. إنها نفس المعلومات ، المعروفة باسم ملف تعريف الارتباط ، التي تمكن خدمات مثل Cloudflare من التحكم في وصولك إلى هذه المواقع. لذلك ، يجب أن يمنح المستعرض الخاص بك إذنًا لمواقع الويب والخدمات لاستخدام ملفات تعريف الارتباط. يجب عليك تمكين ملفات تعريف الارتباط في متصفحك حتى يعمل هذا.
يمكنك التحقق مما إذا كان متصفحك قد مكّن ملفات تعريف الارتباط باتباع الإرشادات أدناه:
1. إذا كنت تستخدم Chrome ، فانتقل إلى "chrome: // settings / cookies" وحدد مربع السماح لجميع ملفات تعريف الارتباط .
2. في متصفح Edge ، انتقل إلى "edge: // settings / content / cookies" وقم بتشغيل مفتاح التبديل بجوار السماح للمواقع بحفظ بيانات ملفات تعريف الارتباط وقراءتها (مستحسن). علاوة على ذلك ، تأكد من أن موقع الويب ليس في قائمة الحظر .
3. في Firefox ، انتقل إلى "about: preferences # privacy" ، ثم انقر فوق مربع إدارة الاستثناءات ... ضمن ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع . بعد ذلك ، أدخل عنوان URL لموقع الويب الذي تزوره ، وحدد السماح ، واضغط على حفظ التغييرات .
4. إذا كنت تستخدم متصفح Opera ، فانتقل إلى "opera: // settings / cookies" وحدد السماح لجميع ملفات تعريف الارتباط . تأكد من عدم وجود مواقع ويب مدرجة ضمن المواقع التي لا يمكنها أبدًا استخدام ملفات تعريف الارتباط.
ضع في اعتبارك محو ملفات تعريف الارتباط في متصفحك إذا كان لديك بالفعل تمكين ملفات تعريف الارتباط. هذا يضمن أن ملفات تعريف الارتباط القديمة ليست مسؤولة عن المشكلة.
9. استبعاد امتداد التداخل
في بعض الأحيان يتم تمكين ملفات تعريف الارتباط في المتصفح ، ولكن أحد الإضافات يتدخل ويمنعها. يمكن أن يؤدي هذا التداخل إلى مشاكل غير متوقعة. يجب عليك تعطيل الملحقات واحدًا تلو الآخر لاستبعاد أي متسببين محتملين.
10. اتصل بمسؤول الموقع
قد تكون هناك مشكلة في موقع الويب إذا لم تنجح أي من هذه الإصلاحات حتى الآن. يتمثل الملاذ الأخير في الاتصال بمسؤول موقع الويب ومطالبتهم بالتحقق مما إذا كانت Cloudflare قد حظرت عنوان IP أو البلد أو أي شيء آخر.
سيقوم مسؤول الموقع إما بإدراج عنوان IP الخاص بك في القائمة البيضاء في إعدادات Cloudflare أو تعديل سياسات جدار الحماية الخاصة به لاستعادة الوصول. إذا لم يتمكن المسؤول من حل المشكلة ، فيمكنك مطالبتهم بالاتصال بدعم cloudflare support نيابة عنك.
كيفية إصلاح خطأ Cloudflare 1020 ( الوصول مرفوض )
باتباع الإصلاحات المدرجة في هذا المقال ، يجب أن تكون قادرًا على إصلاح هذا الخطأ والوصول إلى صفحة الويب مرة أخرى.
إذا لم تنجح أي من الإصلاحات المذكورة أعلاه ، فحاول إعادة تعيين متصفحك أو إعادة تثبيته. إذا تعذر ذلك ، فحاول تغيير إعدادات DNS الخاصة بك كحل أخير.