recent
أخبار ساخنة

أسهل نصائح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أسهل نصائح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي


إذا كنت قد بدأت للتو في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد يكون الأمر مربكًا بعض الشيء. هناك العديد من المنصات ، ويبدو أن الجميع على منصة مختلفة. كيف تقرر أيهما مناسب بعلامتك التجارية؟ هل يجب أن تكون على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أي واحد يجب أن تبدأ به أولاً؟ قد يبدو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمرا مخيفًا ، لكن لاتقلق.


التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي



تعد وسائل التواصل الاجتماعي رائعة لأنه من السهل قياس عائد الاستثمار (العائد على الاستثمار) عند مقارنتها بأنواع أخرى من التسويق عبر الإنترنت مثل إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) أو تحسين محركات البحث (SEO). كما أنها ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها مقارنة ببعض استراتيجيات التسويق الرقمي الأخرى المتوفرة. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فستغطي هذه المقالة أفضل النصائح السهلة للبدء في التسويق للعلامة التجارية الخاصة بك اليوم.


فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي


تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لبناء العلاقات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب حركة المرور المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات لعملك. عندما تتفاعل مع جمهورك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت تقوم أيضًا بتأسيس نفسك كسلطة في مجال عملك.



أنت "اجتماعي" مع متابعيك وتقدم لهم قيمة من خلال منحهم معلومات شيقة أو مفيدة. يساعد ذلك في بناء الثقة مع علامتك التجارية ، وعندما يكونون مستعدين للشراء ، فمن المرجح أن يلجأ إليك أولاً. تعد وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا طريقة رائعة للحصول على تعليقات من العملاء.



يمكنك طرح الأسئلة وإجراء استطلاعات الرأي وإجراء مناقشات مع جمهورك للحصول على تعليقات مباشرة على منتجاتك وخدماتك. يمكن أن تكون هذه التعليقات قيّمة للغاية لعملك. يمكنك استخدامه لتحسين منتجاتك ، ومعرفة المنتجات التي يجب التركيز عليها ، أو الحصول على أفكار لمنتجات وخدمات جديدة.



ما هي التقنيات المستخدمة في التسويق عبر الإنترنت؟


تتضمن استراتيجية التسويق عبر الإنترنت مجموعة من استراتيجيات التسويق المختلفة لجذب الأشخاص إلى موقع ويب أو صفحة مقصودة. تتضمن بعض هذه الإستراتيجيات: 



- الإعلانات المدفوعة: هذا هو الوقت الذي تدفع فيه مقابل ظهور إعلانك في نتائج محرك البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب الأخرى.



إنه أحد أكثر أنواع التسويق عبر الإنترنت شيوعًا لأنه من السهل إعداد نتائجك وتتبعها. يمكنك استخدام Google Adwords أو Facebook Ads أو Bing Ads أو غيرها من الإعلانات المدفوعة لتوصيل رسالتك إلى عملاء جدد.



- تحسين محركات البحث (SEO): يشير هذا إلى "تحسين محرك البحث" ، ويشير إلى كيفية ظهور موقع الويب الخاص بك في مكان مرتفع في نتائج محرك البحث. على الرغم من وجود الكثير من الجدل حول مدى تأثير مُحسّنات محرّكات البحث ، إلا أنها لا تزال طريقة شائعة جدًا لجذب الأشخاص لزيارة موقعك.



- وسائل التواصل الاجتماعي: هذه طريقة رائعة للحصول على حركة مرور مجانية على الموقع. هناك العديد من منصات الوسائط الاجتماعية حيث يمكنك إنشاء صفحة والبدء في نشر محتوى جذاب يرغب الناس في قراءته. مع نمو جمهورك ، يمكنك توجيههم إلى موقع الويب الخاص بك.


 - التسويق عبر البريد الإلكتروني: هذا عندما ترسل رسائل بريد إلكتروني إلى عملائك الحاليين أو المحتملين. يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني هذه عبارة عن عروض ترويجية للمبيعات أو تحديثات للمنتجات أو أي شيء آخر قد يثير اهتمام الأشخاص بما تقدمه.



- الروابط الواردة: هذه روابط من مواقع ويب أخرى تشير إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا قمت بكتابة منشور مدونة مفيد حقًا وقام شخص آخر بالارتباط به من موقعه ، فهذا رابط وارد إلى موقعك. يمكنك أيضًا محاولة الحصول على مواقع أخرى للارتباط بك من خلال التواصل مع أصحابها وتقديم صفقة.



- تسويق المحتوى: يحدث هذا عند إنشاء محتوى مثل منشورات المدونة أو البودكاست أو مقاطع الفيديو أو المواد التعليمية ومشاركتها مع جمهورك. الهدف من هذا النوع من التسويق هو بناء الثقة والسلطة مع جمهورك حتى يرغبون في الشراء منك في المستقبل.


ما هو التسويق عبر الانترنت


التسويق عبر الإنترنت هو عملية كسب أموال إضافية ، والعملاء المتوقعين ، والمبيعات من موقع الويب الخاص بك من خلال جهود التسويق الإستراتيجية مثل الإعلانات المدفوعة ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وحتى وسائل التواصل الاجتماعي. تستخدم العديد من الشركات استراتيجيات التسويق هذه لكسب المزيد من المال من الإنترنت عن طريق زيادة حركة المرور على الويب ومعدلات التحويل الرئيسية.


 إذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال من موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى تحديد هدفك النهائي ثم معرفة استراتيجيات التسويق التي ستساعدك في الوصول إلى هناك. بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه ، يمكنك بعد ذلك تحديد استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت الأفضل بالنسبة لك.


قد يكون هدفك النهائي هو كسب المزيد من المال من موقع الويب الخاص بك (على سبيل المثال من خلال المبيعات أو التسويق بالعمولة) ، وإنشاء عملاء متوقعين والحصول على المزيد من المشتركين ، أو كليهما. بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه ، يمكنك بعد ذلك تحديد استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت الأفضل بالنسبة لك.


إعلانات فيسبوك


يُعد الإعلان على Facebook طريقة رائعة للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص وحملهم على النقر فوق الارتباط الخاص بك. اعتمادًا على نوع الإعلان الذي تنشئه ، يمكنك استهداف جمهورك استنادًا إلى التركيبة السكانية مثل العمر والموقع والاهتمامات. لاستخدام هذه الإستراتيجية ، ستحتاج أولاً إلى إنشاء إعلان ثم اختيار جمهورك.


يمكنك القيام بذلك عن طريق إعداد حملة ومجموعة إعلانية وإعلان. يمكنك بعد ذلك إنشاء إعلانك واختيار مكان ظهوره ومقدار تكلفته ومدة عرضه. بعد إنشاء إعلانك ، يمكنك بعد ذلك تتبع النتائج وتعديل إعلانك إذا لزم الأمر. إذا لم يجلب إعلانك النتائج التي تريدها ، فيمكنك تعديلها أو إيقاف الإعلان تمامًا.

أقرا أيضا : طريقة ربح 1000 دولار شهريا من خلال الفيس بوك


استخدم الصور في التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي


من المرجح أن ينقر الأشخاص على صورة أكثر من النقر فوق النص. تشير الدراسات إلى أن الصورة يمكن أن تزيد من نسبة النقر إلى الظهور بنسبة تصل إلى 80٪. هذا ينطبق بشكل خاص على إعلانات الفيسبوك.


إذا كنت تنشئ صورًا لإعلاناتك ، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في حدود 250-300 كلمة. لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون صورك قابلة للنقر.


تريد منهم توجيه المشاهد إلى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. عندما يتعلق الأمر باختيار الصور التي تريد وضعها في إعلاناتك ، فلديك بعض الخيارات. يمكنك العثور على صور مخزنة من مكتبات الصور ، أو يمكنك استخدام صورك ، أو يمكنك استخدام الصور من مواقع الويب مثل Pexels أو Flickr.


إعلانات دعائية على انستجرام

إذا كنت علامة تجارية تبحث عن مزيد من المشاركة على حساب انستجرام الخاص بك ، فقد تكون الإعلانات التي ترعاها Instagram هي الحل. باستخدام هذه الإعلانات ، يمكنك الدفع مقابل ظهور إعلانك في خلاصات الأشخاص الآخرين. يمكن أن تكون الإعلانات الدعائية أداة مفيدة لزيادة المشاركة وإيصال رسالتك إلى هناك.


 لإنشاء إعلان ، يمكنك تحديد نوع إعلانك واتباع الخطوات لتحديد جمهورك المستهدف. يمكنك بعد ذلك إنشاء إعلانك ، متضمنًا رابطًا ونسخًا ، واختيار مدة عرضه ومقدار تكلفته. بعد إنشاء إعلانك ، يمكنك تتبع النتائج وتعديل إعلانك إذا لزم الأمر.


إعلانات تويتر


إذا كنت تتطلع إلى زيادة متابعيك على تويتر ، فيمكن أن تساعدك إعلانات تويتر في الوصول إلى هناك بشكل أسرع. من السهل إنشاء إعلانات Twitter ، ويمكنك اختيار من يرى إعلانك وإلى متى. يمكنك إنشاء إعلانك عن طريق تحديد نوع إعلانك ، وإدخال تفاصيل حملتك ، ثم اختيار جمهورك.


يمكنك الاختيار بناءً على من تتابعه أو من يتابعك أو مصطلحات الكلمات الرئيسية أو من ترغب في الوصول إليه بناءً على اهتماماتهم. بمجرد إنشاء إعلانك ، يمكنك تتبع النتائج وتعديل إعلانك إذا لزم الأمر. إذا لم يجلب إعلانك النتائج التي تريدها ، فيمكنك تعديله أو إيقاف الإعلان تمامًا وتجربة شيء جديد.


إعلانات Google و SEO



يمكن أن يسير إعلانات Google و SEO جنبًا إلى جنب إذا كنت تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة عالية في نتائج محرك البحث. إذا كان لديك موقع ويب ، فمن الجيد أن تستثمر في التسويق عبر محرك البحث. كلما ارتفع ترتيب موقعك على الويب ، زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها.




يمكن أن تساعدك إعلانات Google في جلب المزيد من الزيارات على الفور ، ولكن يمكن أن تساعدك مُحسّنات محرّكات البحث في الحصول على المزيد من الزيارات بمرور الوقت. عند استخدام كلا الأمرين ، فإنك تحصل على نتائج فورية وتقوم بإعداد موقع الويب الخاص بك لتحقيق النجاح على المدى الطويل.




نظرًا لأن تحسين محركات البحث يستغرق وقتًا ، فمن الجيد استخدام إعلانات Google في هذه الأثناء. يمكن أن يساعدك هذا في كسب المال من المحتوى الخاص بك أثناء انتظار تفعيل مُحسّنات محرّكات البحث.

أقرا أيضا:  دورة تعلم السيوSEO بطريقة سهلة للمواقع والمبتدئين الجديدة 2022


التخطيط والبحث قبل البدء


عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، من المهم أن يكون لديك إستراتيجية قبل البدء في النشر. ضع خطة لما تريد نشره وكم مرة ستنشره. ما نوع المنشورات التي تريد مشاركتها؟ ماذا تريد أن تكون علامتك التجارية مثل؟ 



من خلال الإجابة على هذه الأسئلة ، ستتمكن من تكوين خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تناسب علامتك التجارية بشكل أفضل. إحدى الطرق الرائعة للتأكد من نجاح خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك هي تتبع نتائجك.


من خلال القيام بذلك ، يمكنك أن ترى كيف تؤثر منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي على عملك. ما تنشره مهم ، ومن خلال تتبع نتائجك ، ستتمكن من إجراء تعديلات على خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي حسب الحاجة.


الخلاصة

تستخدم العديد من الشركات هذه الأيام التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع عملائها والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم. يُعد مجال التسويق عبر الشبكات الاجتماعية طريقة رائعة لاكتساب الظهور لعملك ، ولكنه قد يستغرق وقتًا طويلاً أيضًا. أفضل استراتيجيات للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي تلك التي تعطي قيمة لعملائك. 


يمكنك القيام بذلك من خلال المشاركة الاجتماعية ، وهي عندما تنشر محتوى قيمًا على صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وتطلب من متابعيك مشاركته. هذا يجعل متابعيك أكثر عرضة للشراء منك. يمكنك أيضًا القيام بذلك من خلال التحدث عن عملك ، ثم توجيه متابعيك إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك والحصول على المزيد من العملاء المحتملين.

google-playkhamsatmostaqltradent